هواوي واي 7 برايم 2018 مميزات وعيوب - Egyptian Reviewer

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

الثلاثاء، 26 فبراير 2019

هواوي واي 7 برايم 2018 مميزات وعيوب

مميزات وعيوب هواوي واي 7 برايم 2018

مراجعة هاتف Huawei y7 Prime 2018

هواوي من الشركات التي فرضت نفسها في السوق المصري بقوة منذ فترة ليست بالقليلة وفي الفترة الأخيرة تخطت منافسة الشركات ألصاعدة  وأصبحت تناطح عملاق السوق المصري “سامسونج” محتلةً بذلك المركز الثاني في أكثر الشركات مبيعاً في السوق المصري، لكن في الوقت الحالي ظهرت شركات جديدة على السوق المصري سببت إزعاج لعمالقة السوق وبالأخص في فئة الهواتف المتوسطة الأكثر مبيعاً في السوق المصري لذلك قررت هواوي أن توثق اسمها من جديد لدى المستخدمين في السوق المصري بطرح موضوع مراجعة اليوم وهو هاتف Huawei Y7 Prime 2018 ، وفاجأتنا أيضاً بتسعيره الذي توقع الجميع أن يكون أعلى من ذلك بكثير، احدث الهاتف ضجة بسبب وصف هواوي له بأنه سيغير مفاهيم الفئة المتوسطة وتهافت الجميع للسؤال عنه أو شراءه، و لكن هل يستحق هذا الهاتف الضجة التي أحدثها ؟ وهل يستحق الاقتناء؟، تابع معنا المراجعة الكاملة لجديد هواوي Y7 Prime 2018 مقدمه من موبيزل لتستطيع الإجابة على هذا السؤال بنفسك.

مواصفات هاتف Huawei Y7 Prime 2018


  • الهاتف يأتي بأبعاد 158.3 ملم (طول) × 76.7 ملم (عرض) × 7.8 ملم (سُمك)، ويزن الـ155جرام.
  •  شاشه بقياس 5.99 بوصة من نوع TFT LCD كابستيف تدعم اللمس المتعدد و 16 مليون لون بدقة 720 × 1440 بكسل (HD+) بكثافة بكسلات 269 بكسل في البوصة المربعة بالأبعاد الجديدة 18:9 ولا يوجد على الشاشة أي نوع من أنواع طبقات الحماية.
  •  معالج Qualcomm MSM8937 Snapdragon 430 بمعمارية 64 بت ذو ثمانية انويه يعملوا بتردد 1.4 جيجا هرتز Cortex-A53، بجانب معالج رسومي وفيديو من نوع Adreno 505.
  •  رام بسعة 3 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت، يدعم الهاتف تركيب بطاقة تخزين خارجية (Micro SD) حتى 256 جيجا بايت.
  •  الهاتف يعمل بنظام أندرويد Oreo 8.0 كما يعمل بأحدث واجهة لدى هواوي وهى EMUI 8.0. 
  •  كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، الأولى بدقة 13 ميجا بكسل، أما الثانية فهي بدقة 2 ميجا بكسل يدعم الهاتف خاصية الضبط التلقائي للصور وال HDR وكشف الابتسامة والبانوراما و وضع ال Portrait مع فلاش LED ثنائي وإمكانية تصوير فيديوهات بدقة ال FHD.
  •  كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل ملحقة بفلاش أمامي LED مع إمكانية تصوير فيديوهات حتى دقة 1080 Pو 30 لقطة في الثانية.
  •  بطارية من نوع ليثيوم ايون بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم تقنية الشحن السريع.
  •  منفذ Micro-USB، بلوتوث الإصدار الرابع (4.2)، يدعم راديو FM ولا يدعم ال NFC.
  •  الهاتف يدعم عدة مستشعرات مثل: مستشعر البصمة، التقارب، الدوران، البوصلة، كما يدعم ميزة Face ID.
  •  يتوفر الهاتف في السوق المصري بثلاثة ألوان وهم : الأسود، الذهبي، والأزرق اللامع.
  •  سعر الهاتف الرسمي في السوق المصري يبلغ 3100 جنيه بينما يبلغ سعر الهاتف في الأسواق السعودية حوالي 720 ريال سعودي.

مميزات موبايل Y7 Prime 2018 :

  1. وزن الهاتف خفيف بسبب التصميم البلاستيكي.
  2.  شاشة عملاقة بحجم 6 بوصة وتأتي بالأبعاد الجديدة 18:9 مع حواف صغيره جداً.
  3.  يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة تدعم خاصية العزل.
  4.  يأتي الهاتف بأحدث إصدار أندرويد ممكن مع احدث واجهة لدى هواوي.
  5.  يدعم الهاتف خاصية ال Face ID لحماية الهاتف عن طريق الوجهة.
  6.  يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال وبطاقة تخزين خارجية في نفس الوقت.
  7.  يدعم الهاتف خاصية ال OTG التي تسمح لك بتوصيل فلاش مباشراً بالهاتف أو أي شئ أخر.

عيوب هاتف هواوي Y7 Prime 2018 :

  •  تصميم الهاتف بلاستيكي بالكامل.
  •  لا يوجد على الشاشة أي نوع من أنواع طبقات الحماية.
  •  دقة الشاشة كانت ضعيفة وكثافة البكسلات اقل من المستوى المطلوب.
  •  معالج الهاتف قديم نوعاً ما ولم يقدم الأداء الأفضل.
  •  أداء الكاميرا الأمامية كان هزيل.
  •  وضع ال Portrait في الكاميرا الخلفية كان يوجد به بعض المشاكل.
  •  لا يدعم الهاتف مستشعر الجيرسكوب مما يعني انك لن تستطيع استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR.
  •  لا يدعم الهاتف تقنية ال NFC.

محتويات علبة موبايل واي 7 برايم الجديد :

1- هاتف Huawei Y7 Prime 2018.

2- لاصقة حماية لشاشة الهاتف من البلاستيك.

3- دبوس لفتح درج الشرائح.

4- كُتيبات الضمان والإرشادات من هواوي.

5- جراب شفاف من السيلكون.

6- شاحن ثلاثي ولا يدعم الشحن السريع.

7- كابل USB-Micro.

8- سماعات Hand Free.

التحكم والاستخدام :

– نظراً لأن الهاتف مصنوع بالكامل من البلاستيك فإن وزنه كان خفيف ويبلغ 155 جرام فقط أي انك لن تشعر بأي إرهاق في يدك عند حمل الهاتف لساعات طويلة، أما بالنسبة لاستخدام الهاتف بيد واحدة فالشاشات ذات الأبعاد الجديدة حلت هذا الأمر تماماً بسبب استحواذها على نسب كبيرة من وجه الهاتف مما يعني انك ستستطيع الوصول الي كافة زوايا الشاشة بكل سهولة.

– بأولى الجهات وهى الجهة الأمامية توجد الشاشة بالتأكيد والتي تستحوذ على نسبة 76.3% من إجمالي واجهة الهاتف وتعتبر هذه النسبة مميزة جداً بالنسبة لهاتف ذكي، أعلى الشاشة يوجد بالمنتصف سماعة المكالمات وعلى يمينها الكاميرا الأمامية ذات ال 8 ميجا بكسل ومستشعرات الهاتف وعلى يسارها فلاش LED أمامي، أما عن أسفل الشاشة فلم يوجد إلا شعار ل Huawei أما عن أزرار لتحكم بالهاتف فكانت ترسم داخل الشاشة.

– ظهر الهاتف كان يوجد به بالأعلى في أقصى اليسار الكاميرا الخلفية المزدوجة وبجوارها على اليمين فلاش LED أحادي وميكروفون ثانوي لعزل الضوضاء، أسفل الكاميرا بقليل وُجِد مستشعر قارئ لبصمات الأصبع، بخلاف ذلك لا يوجد أي شئ أخر يذكر بظهر الهاتف.

– يمين الهاتف كان يوجد به مفاتيح التحكم بالصوت وأسفله بقليل مفتاح الطاقة، أما عن الجهة المقابلة وهى الجهة اليسرى فكان يوجد بها درج واحد لاستقبال شرائح الاتصال وبطاقة التخزين الخارجية.

– أما بالنظر إلى أسفل الهاتف نجد على اليمين سماعة الهاتف الرئيسية وهو المكان المناسب لها حتى لا تُكتم عن دون عمد أثناء استخدام الهاتف، أما باليسار فكان يوجد جاك 3.5 مم وصراحةً أنا أفضل أن يكون ذلك المنفذ بالأعلى حتى لا يسبب عوائق أثناء استخدام الهاتف، بالمنتصف كان يوجد منفذ ال Micro-USB، أما عن الجهة المقابلة وهى الجهة العلوية فكانت نظيفة تماماً مثل الورقة البيضاء.

التصميم وخامات التصنيع :

– تصميم موبايل هواوي واي 7 برايم الجديد اختلف نوعاً ما عن تصاميم هواوي بشكل عام وعن تصاميم سلسلة ال Y بشكل خاص، فيأتي الهاتف بحواف دائرية مع وجه أمامي يشبه Huawei Mate 10 Lite من حيث الحواف الصغيرة من أعلى.

– بروز الكاميرا الخلفية قل تماماً عن ما كان في نسخة العام السابق Y7 Prime صحيح انه لازال يوجد بروز بعض الملليمترات لكنه لن يكون مؤثر ولن يعرض الكاميرا للخدش أو الكسر، بشكل عام تصميم الهاتف كان جيد ولم يوجد لدي عليه أي أراء سلبيه.

– الآراء السلبية لدي كانت على خامات التصنيع، الهاتف مصنع بالكامل من البلاستيك حتى إطار الهاتف كان من البلاستيك ولا أجد أي علة لدى هواوي حتى تقوم بتصنيع الهاتف من البلاستيك بالكامل !، بجانب ذلك كان ظهر الهاتف يترك أثار لبصمات الإصبع بعد الاستخدام بجانب الملمس البلاستيكي للهاتف الذي يجعلك تشعر كأنك تحمل احد الهواتف الاقتصادية الرخيصة.

الشاشة والصوت :

– يأتي موبايل Y7 Prime 2018 بالأبعاد الجديدة 18:9 بحجم 6 بوصة وبدقة HD+ بكثافة بكسلات 269 بكسل للبوصة الواحدة وفي ظل وجودنا في عام 2018 وفي ظل التطور الرهيب الذي تشهده الهواتف الذكية تعتبر تلك الكثافة قليلة جداً لهاتف ذكي متوسط يتخطى سعره 3000 جنيه مصري، وقد تلحظ ذلك عند تشغيل فيديوهات بدقة عالية أو لعب العاب ذات جرافيك عالي أو عند الاقتراب من الشاشة كما انه لن يمكنك من مشاهدة فيديوهات بدقة أعلى من HD سواء على يوتيوب أو غيره.

– صرحت هواوي أن شاشة الهاتف من نوع IPS LCD لكن مع التجربة العملية قد تكون الشاشة المستخدمة في الهاتف هى TFT من النوع الرخيص بسبب تدهور زوايا الرؤيا أي انه عند النظر إلى الهاتف من مختلف الاتجاهات ستجد تغير كامل بألوان شاشة الهاتف مثل تلك الهواتف الرخيصة، اعتقدت هواوي أن الأبعاد الكاملة في شاشة الهاتف لوحدها تكفي لكن لا يصح هذا الأمر أبداً، ليس لأنك ستعطيني شاشة بالأبعاد الجديدة أن تسلبني باقي إمكانيات الشاشة يجب أن توازن بين الاثنين !

– أما بالنسبة للصوت فكما ذكرنا من قبل سماعة الهاتف في المكان المناسب، لكن للأسف أدائها لم يكن بالشكل المطلوب فصوتها كان هادئ وستشعر طول الوقت انك تريد زيادة مستوى الصوت، أما بالنسبة للدقة كانت جيده نوعاً ما.

الكاميرا :

– من أهم مظاهر مواكبة التطور في الفترة السابقة هى الكاميرا المزدوجة لذلك زودت هواوي هاتفها بكاميرا مزدوجة، أما الأولى فهى بدقة  13 ميجا بكسل لالتقاط الصور الأساسية، والثانية بدقة 2 ميجا بكسل لتساعد في توفير وضع ال Portrait، تدعم كاميرا الهاتف خاصية الضبط التلقائي للصور وال HDR وكشف الابتسامة والبانوراما كما أنها ملحقة بفلاش LED أحادي ويمكنها تصوير فيديوهات حتى دقة 1080 P (FHD+).

– أما بالنسبة لأداء الكاميرا الفعلي فأختلف باختلاف الإضاءة، ففي الإضاءة العالية وضوء الشمس كانت تُنتج الصور بشكل جيد وكاملة المعالم والتفاصيل وألوانها مشبعة بقدر كافي، لكن في الإضاءة المنخفضة أو ضوء الغرفة انحدر الأداء بشكل كبير جداً بسبب صغر فتحة العدسة التي لا تسمح بدخول ضوء كافي إلى مستشعر الكاميرا مما يعني أن الضوضاء ستظهر بشكل واضح في الصور، لكن على كل حال يمكن أن نصف أداء الكاميرا الخلفية بهاتف Huawei Y7 Prime بالمقبول.

– أما بالنسبة لوضع ال Portrait فلم تقدم الكاميرا ذلك الأداء الباهر الذي نراه في الهواتف الرائدة حيث كان يوجد بعض الأخطاء في عزل الخلفية، لكن على كل حال تُشكر الشركة على أنها وفرت تلك الميزة بهاتف من الفئة المتوسطة.

– أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهى تأتي بدقة 8 ميجا بكسل وملحقة بفلاش LED أحادي، احتوت الكاميرا الأمامية على عيب قاتل وهو عدم مقدرتها على ضبط التوازن الديناميكي للصور، فعند التصوير في خلفيه بها إضاءة عالية تظهر الخلفية بيضاء وبدون تفاصيل تماماً أو قد تظهر الخلفية بكامل تفاصيلها لكن العنصر الأساسي بالصورة سيكون مظلم تماماً، يمكن تفادي ذلك العيب من خلال الابتعاد عن مركز الإضاءة المباشر والتصوير في الظلال وستُنتج الصور بشكل مقبول، لكن المشكلة التي لا يمكن حلها هي صور الكاميرا في الإضاءة الضعيفة والمتوسطة فالصور كانت تُنتج لينه جداً وبدون تفاصيل كما أن الألوان كانت باهته وبعيده تماماً عن الحقيقة وكان الأداء في المجمل مشابه لكاميرا Xiaomi Redmi 5 الأمامية، ساعد الفلاش الأمامي في حل تلك المشكلة جزئياً لكن لازالت الصور لا ترتقي إلى المستوى المطلوب.

واجهة المستخدم:

– من الأشياء التي يجب شكر الشركة عليها أنها وفرت احدث إصدار أندرويد ممكن مع احدث واجهة لديها في هاتف من الفئة المتوسطة فالهاتف يعمل بنظام أندرويد Oreo 8.0 كما يعمل بواجهة EMUI 8.0، وقد قررت هواوي الانتقال من واجهة EMUI 5.0 إلى EMUI 8.0 مباشراً حتى يتماشى مسمى الواجهة مع إصدار الأندرويد.

– بالرغم من أن الواجهة التي على الهاتف هى الأحدث لدى هواوي إلا انه في الفترة الأخيرة واجهة هواوي أصبحت اقل استقراراً من ذي قبل وأصبحت ثقيلة بشكل ملحوظ جداً وهو ما اثر بالسلب على أداء الهاتف، لذلك يلزم على هواوي بعمل تغيير جذري في الواجهة حتى تحافظ على مستخدميها.

– من احد أسباب ثقل واجهة هواوي هو أنها مليئة بالميزات، من أهم هذه الميزات هي ميزة ال Spilt Screen التي تسمح لك باستخدام تطبيقين في وقت واحد من خلال تقسيم الشاشة الي قسمين، يوجد أيضاً بالواجهة ميزة جديدة وهى ميزة ال Shortcut وتقدم لك تلك الميزة اختصارات مباشرة لتطبيق معين عند الضغط عليه مطولاً دون الحاجة للدخول إليه، لكن ما افتقدناه بالهاتف هى ميزة ال App Twin التي تسمح لك بعمل نسختين من تطبيق واحد مثل فيس بوك أو واتساب، قرار غريب جداً من هواوي بعدم توفير تلك الميزة في هاتفها الجديد في ظل توافرها في هواتف منافسه وهواتف بسعر اقل وهواتف سابقه من هواوي أيضاً في نفس الفئة تقريباً.

– من أهم الميزات الجديدة بالهاتف هى ميزة ال Face unlock أو ال Face ID وهى ميزة تسمح لك بحماية هاتفك من خلال وجهك بالاعتماد على الكاميرا الأمامية، صراحةً في بادئ الأمر توقعت أنها ستكون ميزة دعائية لا أكثر ولا اقل لكن مع التجربة العملية لها كان أدائها جيد جداً بالنسبة لهاتف متوسط حتى في الإضاءة الضعيفة كان الأداء مقبول، المشكلة الوحيدة في تلك الميزة هى أنها لا تستطيع التعرف على وجهك عند ارتداء نظارات.

– أخر ما تفحصناه بواجهة الهاتف هو مستشعر البصمة، بصمة الهاتف كانت دقيقة لكنها لم تكن سريعة مثلما اعتدنا من هواوي لكن على كل حال تعتبر جيده بالنسبة لهاتف متوسط، تدعم البصمة عدة خصائص مثل إنزال شريط الإشعارات بالسحب من أعلى الي أسفل على مستشعر البصمة أو التقليب في المعرض والعديد من الميزات الأخرى.

التوصيل و وسائل المشاركة :

– موبايل هواوي Y7 Prime 2018 يدعم جميع الشبكات العالمية والمحلية كما أنة يدعم شبكات الجيل الثاني (GSM) وشبكات الجيل الثالث (HSDPA) وشبكات الجيل الرابع  4G، ويمتاز بقوة اتصاله بالشبكات.

– يدعم الهاتف بلوتوث الإصدار الرابع (4.2) وراديو FM ولا يدعم الـ NFC أو تقنية ال IR التي تستخدم للتحكم في الأجهزة الالكترونية عن بعد.

– يدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال الأولى أو الأساسية تدعم شبكات الجيل الرابع والثالث والثاني أما الشريحة الثانية فتدعم شبكات الجيل الثالث والثاني وكلا الشريحتين بمقياس النانو، الشئ المميز هنا هو أن الهاتف يدعم منفذ منفصل لتركيب بطاقة تخزين خارجية دون الحاجة للاستغناء عن شريحة اتصال، لذلك وجب علينا شكر الشركة في توفير هذه الإضافة الرائعة التي طمستها معظم الشركات الأخرى.

– أداء الهاتف في تحديد المواقع أو ال GPS كان جيد جداً بسبب معالج الهاتف من كوالكم و التي لطالما اشتهرت تلك المعالج بأدائها المتميز في تحديد المواقع.

– من احد اكبر العيوب بالهاتف والتي لا يمكن أن نتغاضى عنها أبدا هو عدم دعم الهاتف لمستشعر الجيرسكوب، كيف لهاتف يتخطى سعره  3100 جنيه مصري ولا يدعم تشغيل نظارات الواقع الافتراضي !، في حين هواتف بنصف سعر ال Y7 Prime 2018 تقريباً تدعم ذلك المستشعر، صراحةً تقصير كبير من هواوي غير مفهوم !

– في النهاية اختبرنا أداء المكالمات ككل وكان أداء كل من سماعة المكالمات والميكروفون الأساسي ممتازين ولن تجد أي مشاكل في سماع الطرف الأخر أو العكس، كما ساعد الميكروفون الثانوي في تحسين جودة الاتصال بشكل مؤثر من خلال عزل الضوضاء أثناء المكالمة.

البطارية :

– يأتي الهاتف ببطارية ليثيوم ايون بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم تقنية الشحن السريع.

– قدمت بطارية الهاتف أداء ما بين الجيد والمتوسط فقد استمرت من 5 إلى 6 ساعات Screen-On، أي أنها قد تصمد معك لطول اليوم لكن إن كان استخدامك شاق فقد تضطر لإعادة شحن الهاتف أكثر من مره باليوم.

– أما بالنسبة لزمن الشحن الكلي فأستغرق الهاتف حوالي ساعتين ونصف الساعة ليكمل دورة شحن كاملة من 0% ل 100%، قد يعتبر هذا الرقم كبير نوعاً ما لكني اعتبره مقبولاً بالنسبة لهاتف من الفئة المتوسطة.

الأداء :

– اعتدنا دائماً من هواوي أنها تقدم هواتف بمعالجات من تصنيعها تحت مسمى HiSilicon Kirin أو معالجات من ميدياتك لكن هذه المرة قدمت لنا معالج Snapdragon 430 من كوالكم، يحسب لهواوي أنها قررت استخدام معالجات كوالكم تلك لكن يحسب عليها أيضاً استخدام إصدار تواجد في هواتف العام الماضي وكنت انتظر منها معالج احدث وأقوى في ظل وجود واجهة هواوي الثقيلة، أما بالنسبة لمواصفات المعالج فهو يأتي بوحدة واحدة تتكون من ثمانية انويه بتردد 1.4 جيجا هرتز Cortex-A53 بجانب معالج رسوميات وفيديو من نوع Adreno 505، يأتي الهاتف بنسخة واحدة تمتلك 3 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مع إمكانية زيادتها حتى 256 جيجابايت عن طريق ذاكرة تخزين خارجية.

– بالنسبة لأداء الهاتف الفعلي كان ما بين المقبول والسيئ، فالهاتف قدم أداء مقبول نوعاً في المهام اليومية وال Multi-Tasking وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك، واتساب و يوتيوب، لكن ثقل الواجهة  كان عائقاً حول سلاسة أداء الهاتف وكان يوجد بعض التعليق للحظات بسيطة جداً أُثناء التنقل بين التطبيقات أو فتح تطبيقات كثيرة في أنٍ واحد وهذه المشكلة لا تعتبر مشكلة الجهاز وحدة بل مشكلة معظم أجهزة هواوي المتوسطة و الفوق متوسطة منذ العام الماضي بسبب الواجهة الغير مستقرة، أما بالنسبة للألعاب فكان مشابهة لأداء المهام اليومية لن تحصل على أفضل أداء لكن ستحصل على تجربة مقبولة نوعاً ما ففي الألعاب الخفيفة مثل Subway كان الأداء مقبول، أما في الألعاب العالية مثل Asphalt 8 و Real Racing 3 فكان الأداء اقل بشكل ملحوظ جداً عن الألعاب الخفيفة ولكي تحصل على تجربة لعب ممكنه يجب عليك تقليل مستوى الجرافيك إلى اقل معدل ممكن، يمكن أن نعتبر أن الحسنه الوحيدة التي كانت في معالج الهاتف هو عدم ارتفاع درجة حرارته مع الاستخدام المكثف وفي ظل وجود جسم الهاتف البلاستيكي الذي لا يسمح بامتصاص درجات الحرارة فلن تشعر إلا نادراً بارتفاع درجة حرارة الهاتف.

* من الواضح في تجربتنا للهاتف انه لا يعتبر الخيار الأمثل بالنسبة لمحبي الأداء المتميز لذلك إن كنت تبحث عن هاتف يقدم أداء مثالي يمكن الاتجاه إلى Xiaomi Redmi 5 Plus.

التقييم النهائي لموبايل Y7 Prime 2018 :

– في النهاية نجد أن هاتف Huawei Y7 Prime 2018 لم يحتوي علي عيب قاتل لكنه أيضاً لم يقدم شئ يتميز به على باقي منافسيه، في بداية الإعلان عن الهاتف توقعت انه سيكون ملك هذه الفئة بلا منافس لكن مع التعمق فيه وبعد التجربة العملية له اتضح انه “مقلب” من هواوي لمحبيها وأنها تبيع لهم مجرد اسمها، وبعدما كنت منبهر بتسعير الهاتف زال ذلك الانبهار وأتضح أن هواوي لا “تمن” علينا بذلك التسعير بل انه هو التسعير الواقعي للهاتف إن لم يكن اقل من ذلك، أما عن السؤال الذي طرحته بأول الموضوع عن إذا ما كان يستحق ذلك الهاتف الاقتناء أم لا فمن وجهة نظري أجد أن الهاتف يوجد له بدائل كثيرة أفضل مثل Xiaomi Redmi 5 Plus و Infinix S3، أما إن كنت من محبي هواوي وتريد الحصول على هاتف من اسم موثوق فقد يكون ذلك الهاتف هو المناسب لك.

  • التصميم وخامات التصنيع: 10/7.
  • الشاشة: 10/7.
  • البطارية: 10/7.
  • الكاميرا: 10/7.
  • الأداء: 10/7.
  • مواصفات الهاتف بالنسبة للسعر: 10/7.
  • تقييم الهاتف بشكل عام : 10/7.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان