7 خطوات بسيطة لضمان القبول في جوجل أدسنس

7 خطوات بسيطة لضمان القبول في جوجل أدسنس

    7 خطوات بسيطة إذا نفذتها ستضمن القبول في أدسنس


    7 خطوات بسيطة لضمان القبول في جوجل أدسنس

    القبول في جوجل أدسنس يعتبر حلم يتمناه كل المدونين في بداية مشوارهم علي لعدة أسباب أولهم هو الربح من النت وثانيهم هو أنه يعتبر قبول جوجل أدسنس له هو ثمرة كفاحه وتتويج للمجهود الذي بذله وله الحق في ذلك.

    أولا سبق وقمنا بتعريف جوجل أدسنس وقلنا أنها شركة وساطة غعلانية تقوم بدور الوسيط بين المعلن وبين صاحب الموقع، يمكنك قراءة الموضوع بشكل تفصيلي من هذا الرابط.
    وفي شرح اليوم بإذن الله نتعرف علي 7 خطوات بسيطة إذا قمت بتنفيذها ستضمن القبول في أدسنس بنسبة كبيرة وهذه الخطوت كالتالي:

    1- استخدام قالب سيو بلس

    قالب سيو بلس يعتبر واحد من أفضل قالب بلوجر علي الإطلاق بالإضافة لكونه واحد من أسرع القوالب والأفضل من ناحية السيو وصداقة محركات البحث، وقد قمت بشرحه في إصداريه الثالث والرابع من قبل، ونصيحتي أن تستخدم الإصدار الثالث من القالب وليس الرابع فبلرغم من صدور إصدار رابع من القالب إلا أني مازلت أستخدم الإصدار الثالث لعدة أسباب منها الشكل والسرعة وسهولة وصول الزائر للمواضيع ذات الصلة بدون الضغط علي القائمة الجانبية لعرضها.

    2- كتابة 12 موضوع حصري

    تعتبر كتابة المواضيع هي المشكلة الأساسية التي تواجه كل مدون جديد وبالأخص إذا كانت مواضيع معينة يجب الإهتمام بها لأن الموقع سيتم مراجعته من أحد العاملين في جوجل وهنا يجب الإشارة إلي نوع وشكل المواضيع التي يجب كتابتها لضمان القبول في جوجل أدسنس:
    أولا يجب أن تلتزم قدر المستطاع بمعايير السيو الأساسية أو ببعض منها أضعف الإيمان مثل البدء بصورة وتنظيم العناوين واستخدام الكلمات المفتاحية، وأيضا وضع لوجو أو اسم موقعك علي الصور لتعطي إحساس لموظف جوجل الذي يراجع الموقع أن لديك الجدية والنية علي المتابعة.

    ثانيا حاول بقدر المستطاع الإبتعاد عن الكلمات المحظورة في أدسنس ويمكنك زيارة هذا الرابط للتعرف عليها من الموقع الرسمي كما تعد مدونات الأفلام والأغاني والصور والألعاب المعدلة من ضمن الأشياء المرفوضة تمامًا في أدسنس وعلي كل حال الرابط السابق سيريك كل ما هو مخالف لشروط وأحكام جوحل أدسنس.

    ثالثا والأهم، أضف صفحات سياسة الخصوصية واتصل بنا واتفاقية الإستخدام وصفحة للفهرس وقم بإظهارهم علي الصفحة الرئيسية لموقعك من التخطيط، فهذه الصفحات تعتبر واحدة من أهم الأسباب التي تجعل أدسنس يقبل موقعك إن لم تكن الأفضل علي الإطلاق.

    3- لا تكتب موضوع أقل من 300 كلمة

    قد يظن البعض أن 300 كلمة هو رقم كبير جداً لكن علي العكس تماما فمع الوقت ستعرف أن هذا الرقم ليس بالشئ الصعب، أيضًا هو واحد من الأسباب الرئيسية لضمان قبولك في أدسنس وتجب إستلام رسالة رفض لسبب أن المحتوي غير كافي.

    4- أضف أقسام للمواضيع وروابط مواقع التواصل الخاصة بك

    قد تظن أنه هذه الخطوة ليست مهمة بعض الشئ وبالأخص موضوع إضافة روابط مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك، لكن صدقني هذه النقطة مهمة جداً إذ تعطي الزائر إحساس بالأمان علي موقعك إذ يري بيانات صاحب الموقع أمام عينيه ويعلم أنه بإمكانه التواصل معه في أي وقت في حالة حدوث مشكلة أو في حالة كان لديه أي استفسار، وطبعًا طالما أن الموقع أعجب الزائر فهذا هو ما تبحث عنه جوجل وبذلك يعرف أنك جاد في عملك في تقديم المعلومة أو الخدمة أو أيًا كان المحتوي الذي تقدمه.

    أما موضوع تقسيم المواضيع داخل أقسام رئيسية فهو بنفس أهمية إضافة صفحات الخصوصية والاتصال، فهذه الأقسام تعطي موقعك شئ من التنظيم والإهتمام وهذا ما يزيد من ثقة عامل جوجل في موقعك ويزيد من فرص قبولك في أدسنس، كما انه يعتبر أمر مهم جدًا للزوار عند البحث داخل موقعك أو الإنتقال بين المقالات.

    5- ابتعد تمامًا عن سرقة المقالات

    من الأمور التي يقوم بها الكثير من المبتدئين في مجال التدوين هي البدء في جمع وسرقة المواضيع من المواقع الأخري والتقديم علي ادسنس، ليأتيه في الحال إجابة بالرفض وسبب الرفض هو المحتوي المسروق، لذا ابتعد تمامًا عن القص واللصق وابدأ في صنع محتواك الخاص ليكون لك اسم في المجال أولاً وليتم قبولك من طرف أدسنس ثانيًا.

    6- عدد الزوار لا يهم وليس عامل أساسي علي الإطلاق

    قد يظن البعض أنه ليضمن القبول في أدسنس عليه أن يبدأ في جلب الزوار لموقعه سواء بعدد كبير أو صغير، لكن علي العكس تمامًا فهذا الأمر ليس له علاقة علي الإطلاق وعن تجربة شخصية فقد سبق لي القبول بعدد صفر زوار.

    7- دومين .com بسعر رمزي

    في درس سابق قمنا بشرح حجز دومين دوت كوم بسعر 1$ من جودادي باستخدام فيزا مؤقتة من فودافون كاش، يمكنك مراجعة هذا الدرس من هنا، وعلي كل حال فإنه بإمكانك شراء الدومين بنفس السعر بأي وسيلة أخري ومن أي بلد ليس مصر فقط، الدومين يظل معك مدة سنة كاملة قابلة للتجديد مدي الحياة، وهو واحد من أهم أسباب القبول في أدسنس علي الإطلاق.

    وبهذا أكون قد شرحت لكم 7 خطوات بسيطة لضمان القبول في جوجل أدسنس،  إذا كان لديك أي تعليق أو استفسار ضعه في تعليق وسأقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن بإذن الله.
    Eslam Gamal
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Egyptian Reviewer .

    إرسال تعليق