الاثنين، 8 أكتوبر 2018

خطوات عليك فعلها لسرعة قبولك في أدسنس

خطوات عليك فعلها لسرعة قبولك في أدسنس


جوجل أدسنس

جوجل أدسنس عملاق الوساطة الإعلانية وأسطورة الربح من النت، الأصدق علي الإطلاق، والأعلي ربحًا علي بين مثيلاتها.
منتج آخر من منتجات العظيمة جوجل ألا وهو جوجل أدسنس الوسيط الإعلاني الذي لا غني عنه سواء أكنت صاحب موقع أو صاحب تطبيق مثلاً وتريد عمل إعلان له.
ومن المؤكد أنك عزيزي المبتدئ سمعت الكثير عن جوجل أدسنس وعن المبالغ الكبيرة التي يحصل عليها أصحاب المواقع والقنوات من خلال العمل عليه سواء علي بلوجر أو اليوتيوب أو الووردبريس.
لذلك قررت أنت أن تجرب وتدخل هذا المجال المربح جدًا - في نظرك - وبدات رحلتك بإنشاء مدونة متواضعة علي منصة بلوجر وبدات في سرقة بعض المواضيع من المواقع الكبيرة او بدأت في كتابة المواضيع البسيطة جدًا من رأسك.
وأخيرًا قدمت طلب الإنضمام لجوجل أدسنس وانتظرت الرد بفارغ الصبر وكلك أمل وتفاؤل.

لتفاجئ في اليوم التالي أو الأسبوع التالي أو بعد شهر أن مدونتك (موقعك) تم رفضه من قبل فريق أدسنس وأن كل أحلامك للعمل علي الإنترنت قد تحطمت وأن الربح من الإنترنت ما هو إلا أوهام وكذب .... إلخ.
ولكن هل فكرت قليلاً لماذا تم رفضك من قبل فريقك أدسنس ؟

القبول في أدسنس

يعتبر القبول في أدسنس كما قلنا مشسكلة تواجه جميع المبتدئين، ولكن إذا اتبعنا مجموعة من الخطوات السهلة جدًا والبسيطة جدًا سيتضح لنا أن هذا المجال من أفضل مجالات الربح ومن أعلاها دخلاً علي الإطلاق.
1- شكل القالب:
الخطا الذي يقع فيه معظم المستخدمين الجدد لبلوجر أو حتي الووردبريس هو أنه يبدا العمل علي القالب الإفتراضي الذي تقدمه جوجل أو الووردبريس، وقد يعترض البعض علي هذا السبب ويقول أنه تم قبولي مسبقًا بأحد القواالب الإفتراضية التي تقدمها بلوجر، لكن دعني أقول لك أني أعمل في إنشاء حسابات أدسنس ولم أقبل ولا مرة واحدة بقالب افتراضي سواء علي بلوجر أو علي الووردبريس.
إذا يلزمك تغيير القالب أو المظهر الإفتراضي بواحد إحترافي وأرشح لك القالب الذي أستخدمه الآن وهو قالب سيو بلس ويمكنك تحميله من هذا الرابط.

2- تنظيم الأقسام وترتيبها:
وهي تعتبر نقطة غاية في الأهمية، فعندما تدخل إلي موقع معين مثلاً ولتكن الصقحة الرئيسية لموقعي من هذا الرابط ستجد أن الموقع منظم إلي أقسام صغيرة يندرج تحتها المواضيع، وهذه الأقسام الصغيرة تدخل ضمن أقسام أكبر تسمي الأقسام الرئيسية، فمثلا عند الدخول إلي قسم بلوجر ستجد أنه يندرج تحته قسمين فرعيين وهما اكواد بلوجر وقوالب بلوجر وإضافات بلوجر.
إذا فكما قلنا يلزمك تنظيم الموقع إلي فئات وفئات فرعية.
3- صفحات الخصوصية واتصل بنا واتفاقية الإستخدام:
الأهم علي الإطلاق والتي يتجاهلها الكثير من المستخدمين ألا وهي الصفحات السابقة مثل صفحة سياسة الخصوصية وصفحة  اتصل بنا وصفحة وصفحة اتفاقية الإستخدام وهذه الصفحات إجبارية يجب ويلزم تواجدها في موقعك حتي يتم قبولك في أدسنس ويمكنك نسخها والتعديل عليها من أي موقع وتجعلها مناسبة لموقعك، ثم تذهب إلي الصفحات ثم انشاء صفحة جديدة تسميها مثلا سياسة الخصوصية وتقوم بنسخ النص والتعديل عليه.
4- المحتوي الحصري:
أحد أسباب رفض أدسنس لموقعك هو قيامك بسرقة المواضيع من المواقع والمدونات الأخري، فأدسنس تحرص حرصًا بالغًا علي حماية حقوق ملكية الأفراد، ولن تتردد لحظة واحدة في رفض موقعك أو حتي قفل موقعك (بواسطة بلوجر) إذا وجدت أنه ينتهك ملكية الآخرين عن طريق سرقة محتواهم.
5- الدومين:
الدومين أو الإمتداد الخاص بموقعك أو بمعني اكثر وضوحًا كلمة .com التي نجدها في آخر المواقع وهي ليست طلب أساسي لقبول موقعك في أدسنس ولكنها تزيد من فرصة قبولك بنسبة 90% وتعطي علي موقعك بعض الجدية والمصداقية مما يعطيه الأفضلية لدي جوجل وبالطبع الأفضلية للقبول في أدسنس علي المواقع التي تستخدم النطاق المجاني .blogspot.com
6- تنظيم المقالات:
أضف صورة في بداية كل مشاركة وانسخ عنوان المشاركة وضعه في خصائص الصورة واستخدم كلمات مفتاحية في أول فقرة عند كتابة موضوعك، كلها تعد من طرق تصدر النتائج الأولي لمحركات البحث ولكنها قد تفيدك بشكل كبير في القبول في أدسنس.
7- عدد المواضيع في الموقع:
يجب توافر علي الأقل 10 مواضيع إحترافية في الموقع لا يقل أي موضوع فيهم عن 300 كلمة ويجب تنظيمهم بشكل مناسب ومراعاة الشروط التي ذكرناها سابقا.

وبهذا نكون قد ذكرنا أهم وأفضل الوسائل التي تجعل موقعك مؤهل للقبول في أدسنس، فقط قم بتطبيق تلك الشروط وتوكل علي الله واطلب الإنضمام وسيتم مراجعة موقعك وقبوله بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق